-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اول كمبيوتر صنع في العالم

 اول كمبيوتر صنع في العالم

اول كمبيوتر صنع في العالم

تم اختراع أول كمبيوتر ميكانيكي

أول كمبيوتر تم اختراعه هو الكمبيوتر الميكانيكي الذي أنشأه تشارلز باباج في عام 1822 م ، وتم إنشاؤه من خلال تطوير أول أجهزة الحوسبة ، بدءًا من المحرك التفاضلي ، حيث بدأ تشارلز في تطوير هذا ، وهو المحرك الأول لـ حساب تلقائي يمكنه حساب مجموعات متعددة. من الأشكال وعمل نسخ مطبوعة من النتائج. 

كان تشارلز قد تلقى مساعدة لتطوير هذا الكمبيوتر من Ada Lovelace ، ولكن للأسف وفي غياب التمويل ، لم يتمكن باباج من إكمال نسخة كاملة الوظائف من الجهاز ، وفي عام 1991 م ، أكمل متحف لندن للعلوم بناء المحرك رقم 2 ، في الذكرى المئوية الثانية لميلاد باباج ، وبعد ذلك ، تم الانتهاء من آلية الطباعة في عام 2000 م. جيم 

آلة إينياك (ENIAC)

تم اختراع أول كمبيوتر حقيقي ، وهو آلة Iniac العملاقة لجون مكلي وبريسبر إيكرت في جامعة بنسلفانيا ، وهي آلة رقمية كهربائية مدمجة لآلة حاسبة الأرقام ، والتي تكتب كلمة تتكون من عشرة أرقام ثنائية ، وكانت هذه الآلة هي الأولى من نوعها ، حيث تستخدم أكثر من 2000 صمام تفريغ ، وتستخدم ما يقرب من 18000 أنبوب مفرغ وتستهلك ما يقرب من 167 مترًا مربعًا من مساحة السطح. (2)

اجيال من تطوير الكمبيوتر

يمكن تصنيف أجيال تطوير الكمبيوتر إلى ثلاثة أجيال وهي: 

الجيل الأول: يمتد من 1937-1946م ، عندما تم بناء أول حاسوب رقمي إلكتروني عام 1937 م. بواسطة الدكتور جون أتاناسوف وكليفورد بيري ، وفي عام 1943 م. تم بناء الكمبيوتر الإلكتروني العملاق لجيش Colossus ، وحدثت تطورات أخرى حتى عام 2000. عام 1946 ، عندما تم إنشاء أول كمبيوتر رقمي للأغراض العامة ، والمعروف باسم ENIAC (ing).

الجيل الثاني: يمتد من عام 1947 إلى عام 1962 م حيث تم استبدال الصمامات المجوفة بالترانزستورات في صناعة الحاسب الآلي عام 1951 م. تم تقديم أول كمبيوتر تجاري ، وهو Universal Automatic Computer (UNIVAC 1) ، وفي عام 1953 تم تصنيع آلة الحوسبة التجارية. عالمي (IBM) ، وخلال هذا الجيل من أجهزة الكمبيوتر تم تطوير أكثر من مائة لغة برمجة ، وكان للكمبيوتر ذاكرة وأنظمة تشغيل خاصة به.

الجيل الثالث: من 1963 إلى الوقت الحاضر: في هذا الجيل تم اختراع الدائرة المتكاملة ، وبفضلها أصبحت أجهزة الحوسبة أصغر وأكثر دقة وقادرة على تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت. في عام 1980 ، تم إنشاء نظام التشغيل MS DOS. - اثنان) ، وفي عام 1981 كانت أجهزة كمبيوتر شخصية (PC) مخصصة للاستخدام المنزلي والمكتبي ، وبعد ثلاث سنوات تم تنشيط نظام التشغيل Windows (باللغة الإنجليزية: Windows) ومنتجات Apple المختلفة.

المراجع

^ أب ، "متى تم اختراع أول كمبيوتر؟" ، Www.computerhope.com ، 1-24-2018 ، تم الدخول 9-16-2018. تم تحريره.

^ "تاريخ أجهزة الكمبيوتر" ، www.homepage.cs.uri.edu ، تم الوصول إليه في 16 سبتمبر 2018. تم التعديل.

^ Beverley Steitz ، "A BRIEF COMPUTER HISTORY" www.people.bu.edu ، تمت الزيارة في 16 سبتمبر 2018. محرر.

إرسال تعليق

التعليقات



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

موقع نور الاسلام

2020